الصفحة الرئيسية / الرئيسية / ميثاق الشرف للمغتربين السوريين. يحول المغتربين إلى مطبلين في اسطبل ملتقى السويداء

ميثاق الشرف للمغتربين السوريين. يحول المغتربين إلى مطبلين في اسطبل ملتقى السويداء

أصدرت مجموعة تحريضة على الانتفاضة السورية. ميثاق أسموه ميثاق شرف للمغتربين السوريين.
قام الكثير من المغتربين بتوقيعه بعضهم بحس نية وبعضهم دون أن يقرأه. ولكن بتأمل بسيط لصيغته وجدنا إنه ميثاق عديم الشرف، مصاغ باقبية المخابرات . لبلبة المغتربين السوريين. وبتأمل للاسماء. وجدنا إن أكثر من 90 بالمئة من السويداء. يجمع معظمه المدعي . صالح ابو صالح. مدير ما يسمى مجموعة ميديا بلس. تتعاطى بالعلاقات العامة والإعلام وما هي إلا واجهة لغسيل الاموال وتبيض وسخ النظام وأزلامه في دبي. وسيكون هناك تفاصيل عن هذا الصغير التافه المتسلق.. لاحقا.
على كل هنا البيان مشروحا بالمنطق عل المغتربين ممن وقعوا عليه يتوقفوا عن زيارة . اسطبل ملتقى السويداء . كما سمها  احد شباب السويداء . بلهجة أهل الجبل ( باكة السويداء) نعتقد أن أهالي مدينة عظيمة بحجم السويداء تستحق أفضل من هؤلاء المرتزقة لأن يكونوا ناطقين باسمها.
فاقتضى التنويه.



=====
يبدأ البيان  .المهزلة بالشوفونية البعثية التي تستثني من سوريا كل القوميات غير العربية ويحذف بجرة قلم عشرين بالمئة من مكونات الشعب السوري فيقول  ببلاغة بلهاء
نحن الموقعين أدناه عدد من المغتربين السوريين المقيمين في بلاد الإغتراب, لا ننتمي الى أي جهة أو حزب أو طائفة , الانتماء عربي سوري , الهويّة عربيّة سوريّة , الطّائفة عربية سوريّة والدّم الجاري في عروقنا عربي سوري من الوريد إلى الوريد ,
يعرج البيان فيبدأ بالنفاق والاسترزاق والاستهتار بطرد أكثر من أربعة ملايين سوري خارج سوريا إما بسبب التجويع او الترويع.. منهم 300000 ألف سوري. اسمائهم مدرجة على قوائم الأمن لأنهم أقرباء من الدرجة الرابعة لناشطين سياسيين في الثمانينات.
فيتفتق كذب البيان عن أسباب الاغتراب بهذه الجمل الكاذبة المزورة لواقع حال المغتربين الذين سدت منافذ البلد في وجوههم. نتيجة السياسات النظام وأزلامه، واحتكار أل الاسد ومخلوق وشركائهم لمقدرات الشعب السوري .. فيقول بيان النفاق.
 قَصَدنا الاغتراب ليس فِرارً ولا لجوءاً, غِبنا والوطن حاضر في عقولنا , ابتعدنا والوطن قريب على قلوبنا , حملنا رايته في حِلِّنا وترحالنا وخبّأنا ذكرياته بين ضلوعنا ..
يصل البيان إلى لب قوله. فيترحم على الشهداء. وبالطبع لأنه يعرف من قتلهم يستكثر عليهم طلب التحقيق بقتلهم، أو محاكمة قاتلهم … ببساطة لأنه يدرك إن القاتل والمسؤول عن دماء الشهداء ليس إلا النظام الأجوف الذي يقرع لهو هذا البيان.. أجراس النخاسة..

.. نعلن مايلي :
نترحّم على شهدائنا أحباب الله من عسكرييّن ومدنييّن على امتداد مساحات الوطن.
يعود البيان إلى اللغة البعثية البائدة .. فيبدأ بالتنديد .. بالتدخل الخارجي .. فيستخدم المفردات الجوفاء الثلاثة الشهيرة في إعلام النظام ( فحين يكون عراب البيان . الشبيح صالح أبو صالح.. مدير ” اسطبل السويداء للوطنية ) المسمى ملتقى السويداء. وهو المعروف بلعقه لغبار حذاء عميل المخابرات علي جمالوا صاحب. موقع التشبيح الإعلامي والهراء التافه . شام برس فكيف ستكون اللغة .إذا كان سيده علي جمالوا ليس سوى نعل مهترء في رجل ضابط المخابرات الصفيق . زهير الحمد . فكيف بهذا الغلام الطالح أبو طالح . أن يستخدم لغة أخرى..
نندّد وندين التدخل الخارجي في الشأن الداخلي السوري
نستنكر وندين الاعتداءات البربريّة على يد عصابات خارجة عن القانون ممن روعّت
البلاد والعباد وذبحت عناصر من الجيش وقتلت الأبرياء ومثّلت في جثثهم وعبثت بالمؤسسات
العامة والخاصة, كما ندين كل من حرّض وغرّر بالشباب ودعاهم الى الجهاد من على
منابر بيوت الله , المنابر الّتي يجب أن يُكبّر من مآذنها وأن تدعو الى المحبّة
والغفران والتّسامح والتّآخي وليس للتّحريض على قتل أبناء البلد الواحد تحت شعارات
الثّورة والجهاد وبثّ الفتن الطّائفية الّتي لم تشهدها سورية من قبل بين أبناء
المجتمع المحسود على لحمته الوطنية و المتميّز بنسيجه الاجتماعي والثّقافي بمختلف طوائفهم ومشاربهم
البيان يهين أهالي الشهداء ويبرء القتلة من عصابات المخابرات  مثله مثل الأعلام السوري الذي رفض إظهار مدني واحد من غير الشبيحة. على شاشته ويخلط الأوراق ويغطي عصابات النظام المسلحة الذي فشل. بإظهار إلا تفاهات التي تستغبي السوريين، واستغلال ذوي الاحتياجات الخاصة من أبو نظير وأمثاله بأبشع دنائة ممكنة فيها انتهاك صارخ لحقوق المعاقين عبر إستغلالهم والترويج لهم كقادة حركات مسلحة على الأرض. ليكتشف العالم أن أبو نظير سرح من الجيش بقرار من المحكمة العسكرية نظرا لاضطرابه العقلي.
يهين هذا البيان الشهداء وأهاليهم، ويبرأ القتلة والسفلة، الذين يقتلون كلما ارتفع صوت المطالب بالكرامة للسوريين. ويختفون حين يرتفع صوت المطالب بالركوع لبشار الأسد.
يهين هذا البيان. ذكاء السوريين وضميرهم. ويحول الموقعين عليه . إلى قطيع يقوده عملاء مخابرات هم والرخص والنذالة والكذب في خانة واحدة.  

لنتابع ونرى باقي المسخرة.
ندين وسائل الإعلام الناطقة بالعربية (المرئية والمسموعة والمقروءة ) التي تورطت في شن
حرب جاهلية فضائية ضد سورية وكل من زوّدها بزوّادة مفبركة من شركات علاقات عامة
وشركات دعاية وإعلان ووكالات أنباء وشهود زور سموهم ( شهود عيان ) ومراكز إعلامية
أُنشِئَت في بعض الفضائيات لحبك خيوط المؤامرة من الغرف السوداء التي أعدَّت و زوِرَت
الروايات الكاذبة وجيشتها كي يكون الرأي العام جزءاً من مؤامراتهم ووخطابهم الإعلامي ضد سورية
طبعا يتحفظ البيان على ذكر محطات الإعلام السورية الناقصة الأهلية الأخلاقية والمهنية.
والتي عملت كمحرض للقتل السوريين بلغة فارغة تفوح منها الكراهية والغباء والاستهتار بدماء السوريين. فحين يصيح . فطالب إبراهيم. محقق فرع المنطقة التي سوقه الإعلام كمتحدث صفيق. يطالب بقتل المتظاهرين وتصفيتهم. وأكثر من 3000 ألالف ساعة كراهية . بثتها قنوات الفتنة السورية. لتحريض المواطنين وإذكاء الخطر الطائفي. والانحياز السافر والدجل الرخيص. كلها لا يقارن بلا مهنية القنوات العربية التي كانت قبل شهور تعتبر . قنوات رديفة للتلفزيون السوري. فالمسؤول عن الحقن المذهبي والطائفي والترويج للهراء والسم وتحريض على قتل المتظاهرين السلميين. يجعل من الإعلام السوري. المرئي منه خاصة إعلام إجرامي . يجب محاكمته وسيحاكم هو مروجو الفتن.
ويجعل من هذا البيان شاهد زور على مجزرة وطنية وأخلاقية بحق الشعب السوري المنتفض لكرامته. بينما يحاول البيان تقزيم الموقعين عليه وجعلهم مجرد أرقام في مسيرة النباح . على قافلة الحرية التي انطلقت.


وحاول البيان أن يجد عبارة لإدانة شبيحة النظام، وابواقه، وتفاهاته. فلم يجد غير هذه العبارة. بضمير مقفل، وكلام مغمغم . يدين البيان  مايلي  الرجاء إرفاق قاموس لشرح الجهات المقصودة.

ندين كافة البيانات الفضفاضة الفارغة من المضامين الوطنية التي لا تصب إلا الزيت على النار
أما مطالب البيان. فهي لا تستحق التعليق إنما، تملق  رخيص مغلف بعبارة فضفاضة. تريد ان تواكب المسيرة والرؤية لبشار الاسد.
ثم يطالب البيان بشكل حازم وبصرامة من لا يخاف قول الحق السادة الوزراء أن ينزلوا إلى ميادين العمل، ويتوقفوا. عن أستخدام زمامير السيارات . أصبحت مطالب الشعب السوري إيقاف زمامير الوزراء .. بالحقيقة .. أيقاف أبواقكم الغبية ؟ هو واحد من المطالب نعم .
نطالب حكومة(الإصلاح ) أن تكون على قدر المسؤوليّة التّاريخية و الوطنيّة الملقاة على عاتقها
وتواكب المسيرة والرؤية الإصلاحية التي طرحها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد حفظه الله
أيها السادة الوزراء ينبغي عليكم النزول إلى ميدان العمل من دون زمامير سيارتكم وجولاتكم التقليدية ؟ وتلتقون بالمواطنين دون تكليف وحواجز إداريّة وابتزازية , لتلامسوا مطالب الشعب السوري الذي أحبط في الماضي والحاضر والمستقبل كل المخططات التي تستهدف سورية وإضعافها وتحييدها عن قيادة الجبهة العربية المقاومة , والحوار الوطني بين القيادة والشعب وحده الكفيل بتجاوز هذه المحنة التي يتربصها البعض من أعداء سورية في مجالسهم الدولية ومنظماتهم اللاحقوقية ومعارضتهم وثورتهم اللاوطنية
عشتم وعاشت سورية
قلعة وطنية عصية على الاختراق
الميثاق على هذه الوصلة .. مع أسماء الموقعين 
http://www.facebook.com/groups/Charterlist?view=doc&id=196561520388022

عن دحنون

دحنون
منصة تشاركية تعنى بالكتابة والفنون البصرية والناس.

11 تعليق

  1. الى من امتلك هذا الموقع على اساس منبر للحرية …. وقد قلبته منبر للعنصرية وازدراء الاراء والتعنت واصبحت تمارس ما تتهم به السلطة في سوريا … وانني وانت كنت تعرف انني قد علقت على موضوعك سابقا …. وانني وضحت لك بان اجتماعكم في اسكنبول هو ما سيذهب الى الاسطبلات …. فلا ترمي الناس بحجارتك وانت بيتك مكشوف ….واذا كنتم اصحاب مقالات وصحافة واراء … فلا تكمموا افواه من يجابهكم بمصداقيته ورأيه العلماني … وبهذا تكونو اثبتم للمرة الالف عدم انتمائكم لسوريا.. وانما انتميتم للمال الخيانة

  2. صالح أبو صالح أنا ليس بموقع الاتهام والشبوهات كي أرد على اصوات النشازورائحة كلماتكم الفاسدةالحاقدةتلعي النفس وأنتم تعرفون أنفسكم يا خفافيش النت انكم تظهرون في العتمةباسماء مستعارة كمطاحن الخرق ,أنا لا أرد على الإساءة الشخصية فالقانون بيننا ان كنتم رجالا واعلنتم عن انفسكم , أقول لكم فاقد الشيء لا يعطيه وأنتم فقدتم الشرف والناموس فكيف لكم أن تطاولوا على 8000 ميثاقي شريف , لقد طبقتم مثل العاهرة التي تدعي الشرف , فلا عجباأنكم ركبتم في حلوقكم (نص نعل ) من بقايا أحذية القرضاوي والعرعوروخدام وبرهان وبعتم الوطن بأخبس الأثمان (كأس من البيرة)جعلكم تتقادحون كؤوسكم الملوثة بالدم السوري وتتراقصون على جثث الشهداءالطاهرةأذهبوا الى أحضان أسيادكم وتمتعوا باللمذات وعبئوا جيوبكم بالدولارات كي تصرفوها على أجسادكم في تورا بورا, لا مكان لكم في وطن يعيش به الرجال ….خسئتم أيها الأنذال وشرف الميثاق سيبقى كابوسايطاردكم في مضاجعكم وأخيرا لمن بقي عنده ذرة من الشرف في هذا الموقع أن يتعلم الدروس الوطنية من المعارض الوطني الشريف الاستاذ تيسير نصر الدين الذي أوجه له كل التحية على موقفه الوطني والتحايا موصولة الى جميع المثاقيين الشرفاء.

  3. نحنو الميثاقيون التقينا وتعاهدنا على خدمة وطننا بغض النظر عن الطائفة والانتماء او المكان اما انتم ياحثالة البشر على ماذا جتمعتم على جلب العار لوطنكم اجتمعتم على تحريض الناتو لقصف بلدكم الله لن يبارك بكم ولا باولادكم على مااجتمعتم عليه وسنظل نحن الشباب السوري الواعي شوكة بعيونكم ايها الخونة ان كنتم فعلا كما تدعون رعاة اصلاح وتقدم ارجعو الى عقلكم ووطنكم بدلا من تقبيل ايادي الغرب ياحثالة البشر واما بالنسبة للتعليق على الاستاذ صالح والذي معه في المجموعة الكريمة على الاقل هم رجعو الى بلدهم وتكلمو وناقشو اما انتم انتقلتو من تقبيل ايادي الغرب الى تقبيل احذيتهم لتدمرو بلدكم ولكن الله اكبر منكم ياخونةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة جورج دروختي

  4. منذ بداية (الانفلات ) في سوريا لم ارى او اسمع الا عن الخراب والتخريب والاذى بحق ابناء سوريا… والله رغبتي جامحة بأن اسمع عبارة محبة للوطن وابنائه من امثالكم (لا ادري الى اي فئة تنتمون ).. كل المبادرات الوطنية والدعوات للم الشمل السوري كانت من جانب (الاسديين) كا تطلقون علينا وكل الرغبين باعادة لمّ هذا الشمل بغض النظر عن الخلاف (السياسي للاميّين سياسيا) لم يكن الا من طرف هذا الجانب الذي اتهم بالجبن او الخيانة … لهذا لن استغرب ما كتب وما سيكتب لاحقا ايضا …افتخر اني بين الميثاقيين واني انتمي اليهم … كل الحب والاحترام لاعضاء هذه الميثاق ولكل سوري شريفهالة الياسين

  5. كنت اتوقع منذ مدة ان أجد هجوماً على احدى صفحاتنا الوطنية الشريفة ولكن ان يطال ميثاق ربط كل المغتربين لاجل الوطن !!الذين استطاعوا أن يحضروا ليقفوا وقفة رجل واحد مع تراب الاجداد الطاهرةوبجانب اهاليهم في وقت كان على كل سوري مهما كان انتمائه واهدافه ان يهبّ لنصرة الوطن من اعدائه ولكن ماذا أقول ان كان من كتب هذه الممسوخة القذرة(يخفي نفسه)جبان ونذل وقواد مدفوع الثمن وعديم الاخلاق وحاسد لانه لايصل لغبار كندرة الاخ صالح ونصيحتي ايها القذر(وان كان حرام فيك النصيحة)ان كنت ابن امك تقول من انت او فلتخرس وتعتذر عما فعلت يداك وتطلب العفو وان كنت اشك في انك ستفعل ذلك يكفيني فخراً ان للميثاق اثراً فعالاً حتى تجرأت وانتقدته وفرصة ارسل عبرك اجمل التحيات وبااااقات المحبة والاعتزاز لأخي صالح الشريف ولكل المغتربين في ميثاق الشرف والعزة …واخيراً كلمة وحيدة لك ايها المدون القذر: خسئت

  6. وصلت بك الصفاقة يا صاحب الموقع أن تصف أكثر من 8000 مغترب سوري من أكثر المدن السورية ومن جميع الاديان والطوائف ومن جميع الاعمار , جمعهم ووحدهم حب الوطن وقالوا نحن سوريون فقط ب (المرتزقة), ياامعة وحثالة البشرية

  7. يعني شوف ما رح رد عليك غير بكلمات مختصرة :الميثاق أشرف من عيلتك ..

  8. أنا الميثاقي تيسير نصرالدين أقول هذا الميثاق الذي ضم في صفحته حوالي عشرة آلاف ميثاقي شريف ونظيف والأهم أنه اتكأ على الشرف وعلى القسم والوفاء والولاء لوطن يعيث به بعض ابنائه الضالين فسادا .من المعيب أن يتطاول أحد ينتمي إلى البشر ويعرق بالكرامة والناموس على ميثاق شرف قبلته الوطن وقدسيته الولاء.لكن حين يتناول أشخاص بقامة الأخ صالح ابو صالح الذي ناطح بكل جسارة ورجولة وكان جنديا غيورا على وطنه ,ويتحدث عن مجموعة تفوق العشرة آلاف انسان بهذه السوقية وبهذا الكلام الرخيص ويلعب على وتر يحسن العزف عليه ويعطيه اهتمامه ويغرق في أسنه وأوحاله ,نجد انفسنا بمنئى عن امثال هؤلاء ,لكن من الواجب الرد بكلمة حق أمام هذا الباطل ,ونقول لكم ان الميثاقيين عقدوا مؤتمر في حضن الوطن لكن غيرهم عقد مؤامرات في حضن اعداء الوطن .

  9. من وقع الميثاق فيه شرف .. و من يطالب بالكرامة فعلاً هو إنسان بلا كرامة

  10. ولك هذا الميثاق أشرف منك يا صاحب الموقعانت شخص بلى كرامة لأنك عمبتطالب بالكرامة يا بلى كرامة … تفه عليك وعلى كل واحد عبيحرض على سورية وعبيدعي على الخراب فيها

  11. ولك هذا الميثاق أشرف منك يا صاحب الموقعانت شخص بلى كرامة لأنك عمبتطالب بالكرامة يا بلى كرامة … تفه عليك وعلى كل واحد عبيحرض على سورية وعبيدعي على الخراب فيها

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.