الصفحة الرئيسية / نصوص / رأي / رد من علي فرزات على مقالة فراس سواح

رد من علي فرزات على مقالة فراس سواح

من فراس سواح..النداء الثاني الى الشباب الديمقراطي .!!!؟؟؟ من سيدي خالد الاموي..يسقط بشار العلوي مسيحي عبيروت..علوي عالتابوت. واحد واحد واحد..علوي(وكذا واحد) هذا ماجاء في مقدمة مقالة للمفكر السوري فراس سواح والتي اطلقها على النت معتبرا اياها مربط الفرس لموضوعه!؟الذي يبني عليها قناعته بما قيل له او سمع منه او نمي اليه؟؟؟

اقول لصديقي فراس..ولله لو اتت من غيرك لما استوقفتني هكذا مقالة؟؟

لكن فكرك وموضوعيتك وتاريخك وحضارتك كل ذلك جعلني اتسمر متعجبا بقناعتك فيما كتبته بمقالتك.!؟ولأول مرة وعن غير عادتك في بحوثك التي تحمصهاوتمحصها بحثا وتدقيقا ومرجعية..اراك لاتقرن حديثك بشريط فيديو او صورة وماأكثرها هذه الايام؟!! صديقي فراس استحلفك بمغامرة عقلك الاولى..وانت المفكر بتاريخ حضارة الانسان السوري..هل انت مؤمن بأن مثل ذلك السلوك الطائفي الكارثي هو سلوك الانسان السوري عبر عشرة آلاف من السنين من الحضارة؟؟؟؟؟..

ولو كان ذلك فهل كان له ان يستمر ؟ ولله ماأظن ان سوريا واحدا يعرف عصر الشعارات التي ليس لها ظل على الارض الا منذ 49 عاما؟؟ ارجوك ان تعيد نشر مقالتك مدعومة بالحجج والبراهين كعادتك السابقة معتمدا على مغامرة عقلك الاولى..!!؟؟؟؟ لتظل في اذهان الناس فراااااااااااس..!؟

 

 

 

عن دحنون

دحنون
منصة تشاركية تعنى بالكتابة والفنون البصرية والناس.

4 تعليقات

  1. طبعا انا لا استغرب هذه التعليقات التي جاءت على مقالة او ملاحظة الاستاذ علي فهي كثيرة كالطحالب وبلا اي قيمة حقيقة ولا تسنحق اي رد أو تعليق، لكن ما يصعق بالفعل هو كلام الاستاذ فراس الذي يصعقنا في كلامه انه امضى حياته كلها في خدمة التنوير والنهضة عبر ترجماته المتواصلة ولكن ومع اول فعل تنويري نهضوي حقيقي على الارض اختار رد الفعل المتلطي والهارب ولن اقول اكثر .. وعجبي!!

  2. سيد علي مو انت يلي بتحدد إمكانية شخص متل الأستاذ فراسيعني عيب و نحنا منعرف مين عم ينزل و مين عم يهتف و شو الهتافاتبتحب انزل على زملكا و عربين و حرستا و سقبا و شوف الهتافاتطبعا إذا كنت بتعرف أنو هدول أماكن سورية؟؟!!!!

  3. د- علي وبعد قراءة مقالك استوقفني فيه امران….اما اولها: فهو خوفك من الفتنة واندلاعها وهذا دليل على وطنية وحس قومي واظن انه لايحق لي التقييم..اما ثانيا ان السلوك الطائفي للانسان السوري عبر عشرات الالاف من السنين من الحضارة غير موجود…. فاسمح لي بمخالفتك واظن ان ذاكرتك موقدة على قصف السويداء بالمدفعية خلال رئاسة الشيشكلي واظن ان كتب التاريخ مازالت حاضرة على مجزرة معرة النعمان للطائفة الدرزية في القرن ال 18 عشر …. وحدث ولا حرج عن المضايقات التي تعرض لها الارمن في سوريا في القرن الماضي… ولن اطيل بالامثلة فالفتنة حاضرة ولعن الله من اوقدها.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.